كيف لكسب المال مع جوجل AdSense - هل لا يزال بإمكانك فعل ذلك في عام 2019؟


كيف لكسب المال مع جوجل AdSense

ما هو جوجل ادسينس

الآن قبل أن نبدأ ، أريد أن أشرح ماهية AdSense للأشخاص الذين لا يعرفون عنها ، لذا إذا كنت تعرف بالفعل عن AdSense ، فيجب أن تتخطى بعض الخطوات.
AdSense هو برنامج إعلاني تم تطويره وتملكه بواسطة Google ، حيث يقوم الناشرون (الأشخاص الذين يمتلكون مواقع ويب ومدونات) بشكل أساسي بعرض إعلانات ترعاها Google على موقع الويب الخاص بهم ويتقاضون رواتبهم في كل مرة يقوم فيها شخص بالنقر فوق هذه الإعلانات.
يعد AdSense الآن جزءًا مهمًا للغاية من Google وإيراداته لأن Google تحصل على كل أموالها من الإعلانات.
حصلت Google على 24 مليار دولار من الإعلانات في عام 2018. وهذا كثير من المال ، فقط من برامج الإعلانات الخاصة بها.
لذلك يستخدم المعلنون إعلانات Google ، وهو برنامج آخر من إنتاج Google يسمح بشكل أساسي للجميع وكل شركة على وجه الأرض بالإعلان عن أعمالهم في محرك بحث Google وأيضًا على YouTube وجميع مواقع الويب الأخرى الخاصة بهم.
لكن يمكن لهؤلاء المعلنين أيضًا الإعلان على ملايين مواقع الويب الأخرى التي لا تملكها Google ، عبر برنامج AdSense.
بعبارة بسيطة ، AdSense هو نوع من الوسيط بينك وبين المعلن ، دون أن تضطر إلى القيام بالعمل الشاق في الاضطرار إلى الذهاب وإيجاد العديد من المعلنين لدفع ثمن بقعة على موقع الويب الخاص بك.
لذلك يقوم Google AdSense بذلك نيابةً عنك تلقائيًا ، حيث يتم نشر موقعك بالكامل مع العديد من الإعلانات المختلفة من مختلف المعلنين طوال الوقت ، وهؤلاء المعلنون دائمًا في منافسة.

كيف يعمل AdSense

كما قلت أعلاه ، سيحصل المعلنون على فرصة عندما تعلن إعلاناتهم في Google أيضًا على مواقع ويب أخرى ، حيث يأتي AdSense.
الآن ، إذا تمت الموافقة على موقع الويب الخاص بك بواسطة Google AdSense ، فسيكون لديك خيار وضع إعلانات AdSense هذه على موقع الويب الخاص بك ، داخل المقالات ، في الجزء العلوي (في الأعلى) ، في الشريط الجانبي ، إلخ ...
كيف يعمل AdSense
ما عليك سوى نسخ / لصق شفرة إعلان من AdSense إلى موقع الويب الخاص بك ، وتقوم Google بكل شيء تلقائيًا لك ، تمامًا مثل السحر.
سيجدون أفضل الإعلانات والمعلنين المرتبطين بمكانتك الخاصة والكلمات الرئيسية التي تستخدمها على الموقع.
لذلك عندما يناضل الكثير من المعلنين من أجل الحصول على بقعة ، عادةً ما يتم دفعهم بواسطة Google لدفع المزيد مقابل النقرة ، وهذا يعني المزيد من الأرباح لك. 
ستدفع Google لك مقابل كل نقرة ترسلها للمعلنين من الإعلانات الموجودة على موقع الويب الخاص بك. لذلك عندما يكون لديك زائر يقرأ مقالتك وينقر شخص ما على إعلان AdSense ، فستكسب مبلغًا من المال مقابل هذه النقرة ، وعادة ما يكون ما بين 0.15 دولار و 1 دولار للنقرة. لكن تكلفة النقرة (تكلفة النقرة) تعتمد دائمًا على عامل من الأشياء ، والتي سأناقشها بمزيد من التفاصيل أدناه.
الآن ، ضع في اعتبارك أن Google ستحتفظ دائمًا بجزء من هذه الأموال ، ستحصل على 68٪ من إجمالي قيمة النقرة (التي دفعها المعلن) ، وستحتفظ Google بالنسبة المتبقية البالغة 32٪.
مثال: لديك إعلان على موقع الويب الخاص بك عن التأمين على السيارات، أن شركة التأمين على السيارات فقط دفعت جوجل $ 1 مقابل كل نقرة (زائر أن ينقر على الإعلان من موقع الويب الخاص بك)، وعندها يمكنك الحصول على $ 0.68 و جوجل سوف تحصل على $ 0.32 .
يبدو ذلك جيدا؟ إنه لأنه كلما زاد عدد النقرات (حركة المرور) التي ترسلها عبر إعلانات Google AdSense ، كلما زادت ربحك.
لا تحصل على هذا الخطأ:
لا يمكنك ببساطة النقر فوق إعلاناتك الخاصة ، أو جعل عائلتك وأصدقائك ينقرون على الإعلانات الموجودة على موقع الويب الخاص بك نيابة عنك ، ستعمل Google على حظر حسابك وتعليقه في وقت قصير ، لم يعد عام 2005 ، لديهم العديد من الخوارزميات والذكية طرق لمعرفة ما إذا كانت النقرة شرعية أم لا.
ثق بي بأنك ستُعلّق حسابك ، وتخمين ما ، لا يمكنك إنشاء حساب آخر ، على الأقل ليس باسمك وعنوانك ، لذا لا تحاول مقامرة النظام ، فهي ليست غبية.

كيفية كسب المال مع جوجل AdSense في عام 2019

1. إنشاء موقع عالي الجودة

انشاء موقع AdSense
أولاً وقبل كل شيء ، لكي تحصل على فرصة لكسب المال من خلال Google AdSense ، ستحتاج أولاً إلى الحصول على موقع ويب عالي الجودة من أجل التقدم إلى برنامجهم والحصول على الموافقة.
لم يعد الأمر سهلاً في الحصول على موقع الويب الخاص بك من قِبل Adsense كما كان قبل سنوات.
يبحث فريق Google الآن عن العديد من التفاصيل عندما يتعلق الأمر بمواقع ويب جديدة تنضم إلى برنامجهم. ولكن يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك كبيرًا ولا يتم إنشاؤه ببساطة لكسب المال من خلال adsense.
نعم ، يوجد أشخاص هناك يصنعون مواقع الويب الخاصة بـ adsense ، وهو ما تعارضه Google بشدة ، ولن يتم قبولك إذا حاولت التسلل باستخدام موقع ويب كهذا.
ماذا يعني موقع "Made for Adsense"؟
حسنًا ، فهذا يعني أن جميع المواقع التي تحتوي على محتوى خالي من الدسم ، أو مجرد مقالات قليلة ليست كبيرة في الأخطاء النحوية ، أو المواقع التي لا تمثل سوى مجموعة من المقالات غير المجدية والمملة التي تم تجميعها في مكان يتسم بالتنافسية العالية والذي يدفع كثيرًا ليس لديك أي شيء آخر إلى جانب إعلانات adsense على مواقعها على شبكة الإنترنت.
لذا ، نعم ، الخطوة الأولى للوصول إلى google adsense والبدء في كسب المال هي أن يكون لديك موقع إلكتروني عالي الجودة جاهز قبل التقديم.
للقيام بذلك ، يجب أن يركز موقع الويب الخاص بك على ما يلي:
  • محتوى فريد وغني وجذاب - مثل البرامج التعليمية ، وكيفية الإرشادات والمقالات ومقاطع الفيديو
  • السلطة والخبرة - إذا كانت ذات صلة بالصحة يجب أن تكون النصيحة من مؤلفين مؤهلين إلخ
  • تصميم متجاوب - تأكد من أن موقع الويب الخاص بك يبدو جيدًا على كل جهاز (سطح المكتب ، الجوّال ، الكمبيوتر اللوحي ، التلفزيون ، إلخ)
  • تجربة مستخدم جيدة - يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك سهل التصفح والاستخدام من قبل المستخدمين ، لا تجعل الأمر معقدًا
  • سرعة موقع الويب  - يجب تحميل موقعك بسرعة ، وتأكد من تحسينه بشكل صحيح باستخدام الإضافات والأدوات
  • وجود وسائل التواصل الاجتماعي - إضافة روابط الوسائط الاجتماعية إلى موقع الويب الخاص بك (إنشاء صفحة على Facebook ، وحساب Twitter ، إلخ لموقعك)
  • الصفحات القانونية - أضف الصفحات القانونية اللازمة إلى موقعك مثل سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام وصفحة الاتصال بنا.
ولكن نعم ، فإن المحتوى هو أحد أهم جوانب إنشاء موقع إلكتروني عالي الجودة 
لا يمكنك فقط إرسال موقع ويب جديد يحتوي على 5 مقالات فقط تتكون من 300 إلى 500 كلمة إلى Google AdSense وتتوقع الموافقة عليها.
لم يعد الأمر كذلك ، لذا تأكد من أن لديك ما يكفي من المحتوى على موقعك فريد من نوعه وسهل القراءة وفهم ، وكذلك أطول قليلاً من 500 كلمة لكل منها.
أقترح عليك تقديم موقع الويب الخاص بك لكي تتم الموافقة عليه من قِبل AdSense فقط بعد أن يكون لديك حوالي 25-30 مقالة فريدة ذات جودة عالية على موقعك ، بحد أدنى 600-800 كلمة لكل منها .
اقرأ البرنامج التعليمي الخاص بي حول كيفية إنشاء موقع ويب - إذا كنت لا تعرف كيفية البدء.

2. وورد المواضيع لبرنامج AdSense

لن أقضي الكثير من الوقت في الكتابة عن المواضيع هنا ، لكنني سأقترح عليك بسرعة بعض المواضيع التي أعتقد أنها مثالية لبرنامج AdSense. هذه السمات خفيفة الوزن ، وهي مُحسّنة لكبار المسئولين الاقتصاديين (SEO) ، وكلها معبأة بالميزات.
في أي ترتيب معين ، إليك بعض سمات WordPress الممتازة الجيدة لبرنامج AdSense:
- بيمبر - احصل على بيمبربيمبرهنا
- Ad-Sense by MyThemeshop- احصل على موضوع Ad-Sense هنا
- SociallyViral by MyThemeshop -احصل على SociallyViral هنا
- AdMania من Themeforest -الحصول على Admania هنا
بالمناسبة ، لا أنصحك بتنزيلها مجانًا من مواقع الويب الفارغة ، لأن من المحتمل أن تكون مليئة بالبرامج الضارة والفيروسات ، مما يترك موقع الويب الخاص بك مفتوحًا للهجمات والرموز الخبيثة التي يمكن تنفيذها بعد ذلك من الباب الخلفي.
لذا ، نعم ، لا تفعل ذلك ، فقم دائمًا بشراء السمات والإضافات لأنك لا تخاطر بفرصة اختراق موقعك على الويب فحسب ، بل تحصل أيضًا على دعم ومساعدة رائعين من مطوري السمات بالإضافة إلى التحديثات المستقبلية.
أيضًا ، هذه موضوعات مميزة / مدفوعة ، لم أقم بإضافة أي مواضيع مجانية هنا فقط لأنني أستخدم موضوعات مدفوعة الأجر أكثر هذه الأيام ولم أتطرق إلى موضوع مجاني منذ سنوات ، لذلك لا أعرف أي واحد منها جيد أم لا.
أعتقد أنه بإمكانك استعراض سمة جيدة التقييم في مستودع WordPress وتكون سعيدًا بها ، لكن لن تتوفر لديهم ميزات كافية وتكون جيدة مثل الميزات المميزة.

3. هل المتخصصة والبحث عن الكلمات الرئيسية

وإليك الشيء ، يمكن أن تجعلك Adsense المزيد من المال أو أقل من المال اعتمادا على مكانة كنت وبالطبع الكلمات الرئيسية على موقعك وداخل المقالة.
لذلك إذا كان لديك موقع ويب مالي مثل مدونة "كيفية توفير المال" ، فستكسب المزيد من المال عبر adsense أكثر من موقع ويب يركز على "أخبار المشاهير والقيل والقال".
ليس مكانة العمل أمرًا مهمًا فحسب ، بل يجب عليك أيضًا إجراء البحث واستهداف النوع الصحيح من الكلمات الرئيسية لكل مقالة تنشرها.
استخدم أداة مثل Semrush أو Ubbersuggest لمعرفة ما تقوم به منافسيك ومواقع الويب الأخرى وأيضًا لاكتشاف الكلمات الرئيسية الساخنة ذات الصلة التي يمكن أن تكسب المزيد من المال من خلال adsense.
لذلك دعونا نلقي نظرة على هذا المثال:
كلمات رئيسية للبحث ذات تكلفة نقرة عالية في AdSense
إذا كنت تمتلك مدونة حول توفير الأموال ، فإن الكلمات الرئيسية لكل مقالة تكتبها مهمة جدًا أيضًا. إليك السبب:
بالنسبة للكلمة الرئيسية: "كيفية توفير الأموال" ، تبلغ تكلفة النقرة 2.61 دولار ، ولكن إذا كتبت مقالًا حول كيفية توفير الأموال على التأمين على السيارات" ،  فإن تكلفة النقرة مقابل ذلك هي 30.34 دولار .
الآن دعنا نجعل الأمور حقيقية ، فلن تحصل على 30.34 دولارًا للنقرة في كل مرة ينقر فيها شخص ما على إعلانات AdSense لمجرد وجود هذه الكلمة الرئيسية داخل مقالك.
في الواقع ، لا يعمل هذا كأنه متوسط ​​تكلفة النقرة الذي يدفعه المعلنون للظهور في أفضل نتائج محرك بحث Google ، وليس على مواقع الناشرين مثل مواقعك.
ولكن ، هذا يعني أنه حتى إذا لم تحصل على 30 دولارًا ، فبإمكانك استخدام كلمات رئيسية طويلة مثل هذه ، وستزيد متوسط ​​تكلفة النقرة الذي تحصل عليه من إعلانات AdSense الخاصة بك.
لذا كلما ارتفعت تكلفة النقرة لإعلانات محركات البحث ، كلما كانت النقرات ذات قيمة أكبر ومكلفة أيضًا على إعلانات AdSense على مواقع الناشرين ، هل من المنطقي؟
بدلاً من 0.2 دولار إلى 0.3 دولار للنقرات ، قد تحصل بدلاً من ذلك على 0.7 دولار - 2 دولار لكل نقرة ، اعتمادًا على الكلمات الرئيسية وبالطبع موقع المستخدمين.
لذا ، نعم ، تأكد دائمًا من إجراء البحوث حول كلماتك الرئيسية قبل أن تكتب وتنشر مقالة على موقعك إذا كنت تريد الحصول على أرباح أعلى من AdSense.

4. اتبع القواعد

ضع في اعتبارك أنه للانضمام إلى برنامج Adsense ، يحتاج موقع الويب الخاص بك إلى الامتثال لسياساتها وإرشاداتها ، تحقق من مزيد من التفاصيل هنا .
لا تستخدم مطلقًا المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر على موقع الويب الخاص بك (مثل الصور أو النصوص أو مقاطع الفيديو). قم دائمًا بإنشاء المحتوى الخاص بك من الصفر أو دفع شخص آخر للقيام بذلك نيابة عنك.
استخدم صورًا غير محفوظة الحقوق ، إذا كنت لا ترغب في دفع مقابلها ، فهناك عدد قليل من المواقع التي يمكن أن توفر لك صورًا مذهلة مجانية للاستخدام على موقع الويب الخاص بك ولن تواجه Google مشكلة مع هؤلاء. تحقق من Pixabay و Pexels للصور الملوك الحرة.
Google Adsense صارمة جدًا فيما يتعلق بقواعدها ، وإذا انتهكت بعض القواعد والإرشادات الخاصة بها ، فستتلقى تحذيرًا وإذا كان هذا انتهاكًا فادحًا فسوف يتم تعليق حسابك بالكامل في AdSense.
وتخيل ماذا…
لا يمكنك إنشاء حساب AdSense آخر إذا تم تعليقك / حظرك للمرة الأولى.
لأن Google تسمح لك فقط أن يكون لديك حساب واحد ، إذا كان محظورًا ، حسنًا ... لا يمكنك فتح حساب آخر. ستحتاج إلى اسم جديد ، وعنوان جديد ، ونظام دفع جديد ، وموقع إلكتروني جديد ، وما إلى ذلك ... وحتى لو تمكنت من فتح حساب جديد ، فسوف يقبضون عليك عاجلاً أم آجلاً ويحظرونك مرة أخرى.
لذلك تأكد دائمًا من اتباع قواعدهم والابتعاد عن أي انتهاكات في AdSense.

5. الحصول على حركة المرور إلى موقع AdSense الخاص بك

موقع المرور
ربما تكون هذه هي أصعب خطوة على الإطلاق ، بعد إنشاء موقع ويب عالي الجودة ، ستحتاج إلى حركة مرور من أجل جني أي أموال من AdSense.
بدون حركة المرور (زوار موقع الويب) إلى موقع الويب الخاص بك ، لن ينقر أحد على الإعلانات ، وإذا لم ينقر أحد على الإعلانات ، فأنت لا تكسب أموالًا بهذه البساطة.
هناك العديد من الطرق للحصول على حركة المرور إلى موقع على شبكة الإنترنت ، يمكنك الحصول عليها مجانًا ويمكنك أيضًا دفع ثمنها (نعم ، من غير القانوني أن تدفع مقابل حركة المرور إذا كان لديك adsense على موقع ، وأكثر من ذلك لاحقًا أدناه).
يركز معظم الأشخاص الذين ينشئون مواقع AdSense على طرق المرور المجانية مثل تحسين محركات البحث (SEO) ووسائل التواصل الاجتماعي.
أود أن أقول ربما يحصل 95٪ من مالكي موقع AdSense على حركة مرور مجانية ، بينما قد يختار الـ 5٪ الآخرون الدفع مقابل ذلك ... (هذه ليست أرقامًا دقيقة ، ولكن هذا تقريبي فقط).
يفضّل معظم الأشخاص القيام بعمل مُحسّنات محرّكات البحث وترتيب المقالات في Google ومحركات البحث الأخرى ، ثم يستقبلون حركة مرور مجانية إلى مواقعهم على الويب ويكسبون من AdSense بهذه الطريقة.
يركز الآخرون على حركة المرور على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Pinterest و Twitter ، وهو مجاني أيضًا ... بل إن القليل منا يدفع مقابل حركة المرور (من ضمنهم).
جميع طرق المرور جيدة وتعمل جميعها. يعتمد الأمر فقط على الطريقة التي تفضل بها القيام بالأشياء.
إذا كنت مبتدئًا ولم يكن لديك أموال للاستثمار ولا تريد أيضًا المجازفة بحسابك في AdSense ، فيجب عليك التركيز على مُحسّنات محرّكات البحث والوسائط الاجتماعية ووسائل المرور المجانية الأخرى. 
الدفع مقابل حركة المرور على موقع ويب به إعلانات AdSense عليه ، في حين أنه لا يتعارض مع قواعد Google ، فهو أكثر صعوبة وصعوبة لأنك تخاطر بخسارة أموال عند شراء حركة المرور وأيضًا احتمال فقد حسابك في AdSense إذا كنت تشتري خردة حركة المرور. يمكنك قراءة المزيد حول هذا الموضوع لاحقًا في المقالة.

كيفية استخدام جوجل ادسنس بشكل صحيح

على الرغم من قيام Adsense بإزالة عدد الإعلانات التي يتم تحديدها ليتم عرضها على الصفحة ، فلا يزال يجب ألا يكون لديك أكثر من 3-5 إعلانات على أي صفحة واحدة.
بالطبع ، هذا يعتمد على المدة التي يستغرقها المحتوى الخاص بك على سبيل المثال ، إذا كان لديك مقال يحتوي على 5000-10000 كلمة ، ثم نعم ، يمكنك الحصول على إعلانات أكثر من 5 ولن تمانع Google ، وإلا ، يجب عليك الاحتفاظ بعدد الإعلانات المتعلقة بحجم المحتوى الموجود على تلك الصفحة.
لكن بشكل عام ، على الرغم من ذلك ، سأبقيها على الجانب السفلي ، مثل 3 إلى 5 إعلانات في كل صفحة (حسب طول المقالة).

أمثلة جيدة لمواضع إعلانات AdSense. أوصي بـ 728 × 90 بكسل بعد العنوان وإعلان ناطحة سحاب 300 × 600 في الشريط الجانبي ... كلاهما مرنان ويمكنهما كسب الكثير!

لذا ، إليك ما أوصي به ، إعلان واحد أعلى حظيرة أسفل العنوان ، وإضافة واحدة في الشريط الجانبي ، وإضافة أخرى في منتصف المحتوى / المقالة ، وإعلان آخر في أسفل المقالة ، ويمكنك أيضًا إنشاء إعلان آخر في تذييل الموقع إذا كانت هناك أشياء أخرى بين أسفل المقالة وتذييل الصفحة مثل قسم "المقالات / المقالات ذات الصلة" أو التعليقات وما إلى ذلك ...
هذا هو الإعداد الخاص بي إلى حد كبير على جميع مواقع adsense التي أملكها. مضحك بما فيه الكفاية اكتشفت أن الحصول على عدد أقل من الإعلانات على الصفحة يعطيني المزيد من الأرباح ، لأن تجربة المستخدم أجمل ، ويميل الأشخاص إلى البقاء على الصفحة لفترة أطول والانخراط في النقرات ، ومن ثم فإن نقرات adsense تستحق أكثر.
أيضًا ، من الجيد ألا تستخدم أبدًا أكثر من شبكة إعلانية أو شبكتين على أحد المواقع ، خاصةً إذا كان أحدهما هو Adsense.
لذا ، إذا كنت تخطط لإعلانات منبثقة ، أو حتى إعلانات خبيثة من استخدام بعض شركات الإعلانات المشبوهة ، أقترح عليك الالتزام بـ Adsense فقط ، فمن الأفضل على المدى الطويل لعلاقتك مع Google ، بالإضافة إلى أن هناك فرصة لك كسب المزيد مع Adsense فقط على أي حال.
إذا كنت تريد استخدام أكثر من Adsense على موقع الويب الخاص بك ، فيمكنك محاولة الاشتراك في شركة إعلانات أصلية مثل Taboola أو Outbrain ، وربما يمكنك كسب إيرادات أكثر بقليل بجانب Adsense.
لكنك تحتاج إلى موقع ويب شديد الحركة للانضمام إلى تلك الشبكات.
هناك شركات إعلانية أصلية أخرى مثل  Revcontent و Content.ad و Adnow وما إلى ذلك ، يمكنهم أيضًا العمل ، لكنهم يدفعون أقل من الأولين ، ويميلون أيضًا إلى الحصول على المزيد من الإعلانات "المشاغب" ، التي يتم نشرها في عملية الاحتيال الجانب ، مما يجعل موقعك تبدو غير مهنية.

أرباح Google AdSense

أعلم أنك تشعر بالفضول حيال المبلغ الذي يمكنك تحقيقه باستخدام google adsense ولكن في الواقع ، كل هذا يتوقف على بعض الأشياء:
  • مكانة موقع الويب الخاص بك
  • نوع المحتوى الذي لديك 
  • الموقع الجغرافي للمستخدمين الخاصين بك
  • الوقت الذي يقضيه في الموقع
  • الكلمات الرئيسية داخل المقالة
  • عدد الإعلانات التي لديك على الصفحة
  • ما نوع الإعلانات التي تستخدمها
  • وقت السنة (عمومًا ما يكسب الأشخاص في موسم الإجازات أكثر من بداية العام)
لذلك كما ترون ، عندما يتعلق الأمر بأرباح جوجل أدسنس ، لا يمكن لأحد أن يخبرك على وجه اليقين كم من المال يمكنك أن تجنيها من موقع الويب الخاص بك لأنه في الواقع هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تؤثر على ذلك.
ما يمكنني أن أخبرك به هو أن هناك دولًا يمكن أن تجلب لك تكلفة أعلى بكثير مقابل كل نقرة مثل الولايات المتحدة ، كندا ، أستراليا ، نيوزيلندا ، النرويج ، سويسرا ، المملكة المتحدة ، أكثر من بقية العالم.
وبالتالي فإن موقع مستخدمي موقع الويب الخاص بك مهم جدًا من حيث مقدار الأموال التي يمكنك جنيها من AdSense.
ذلك لأن هناك العديد من المعلنين الذين يتنافسون داخل إعلانات Google ، لبيع الأشياء في البلدان التي ذكرتها أعلاه ، وعندما تزدحم الأشياء في مساحة الإعلان على الإنترنت ، يصبح كل شيء أكثر تكلفة بكثير.
ستكون تكلفة النقرة التي سيدفعها المعلن أعلى ، وبالتالي فإن العائد الذي ستحصل عليه من AdSense إذا كان لديك عدد زيارات من تلك البلدان سيكون أعلى بكثير مما لو كان لديك زيارات من بلدان مثل بيرو ، الأرجنتين ، الهند ، باكستان ، البرازيل ، الخ ...
سأنشر قائمة Adsense الخاصة بالدول مرتفعة الكلفة بالنقرة (CPC) في المستقبل ، لذلك اشترك في رسالتي الإخبارية إذا كنت تريد أن يتم إعلامك عندما يتم نشرها.
لذا ، نعم ، قد تختلف أرباح Adsense كثيرًا ، ولا يمكنني أن أخبرك على وجه اليقين مقدار الأموال التي ستجنيها ، والأمر متروك لك لتقرير المكان المناسب الذي سيصل إليه موقعك ، ومن أين ستحصل على زياراتك ، إلخ. ...

كيفية الحصول على أموال من AdSense

كيفية الحصول على أموال من AdSense
يتم الدفع لك شهريًا في العادة في حدود 21 عامًا مقابل الأرباح التي حققتها في الشهر السابق.
لذا فلنفترض أنك حققت أرباحًا بقيمة 500 دولار لشهر يناير ، وسوف تدفع لك Google في نهاية الشهر المقبل في فبراير ، وعادة ما تكون في الفترة من 21 إلى 26.
ضع في اعتبارك أيضًا أنه من أجل الحصول على الدفع في الشهر التالي ، سيتعين عليك الوصول إلى الحد الأدنى للدفع الذي يختلف عن كل بلد ، ولكنه في الأساس يتراوح بين 100 و 70 يورو ، لذلك إذا لم تحصل على 100 دولار هذا الشهر ، فستفوز. سيتم الدفع في الشهر التالي ، بدلاً من ذلك ، سيتم الدفع لك في الشهر بعد أن كسب حسابك أكثر من 100 دولار أو نحو ذلك.
يمكنك الحصول على مدفوعات من Google Adsense عبر طرق مختلفة مثل الإيداع المباشر في حسابك المصرفي ، والتحقق ، و Western Union ، والتحويل البنكي ، و Rapida.

يمكنك العيش تماما خارج جوجل Adsense؟

يمكنك العيش خارج adsense
نعم و لا. أعني أنك تستطيع فعل ذلك إلى حد كبير ، اعتمادًا على البلد / المدينة التي أنت منها والتكاليف التي تتحملها. بشكل عام ، يمكن للأشخاص الذين لديهم موقع لائق إلى حد ما مع حركة مرور جيدة كسب العيش فقط مع adsense.
ومع ذلك…
يجب أن لا تعتمد أبدًا على مصدر واحد للدخل ، لا سيما Adsense بمدى صرامتها. أقترح عليك أيضًا إلقاء نظرة على التسويق التابع ومحاولة الحصول على المزيد من الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال عبر الإنترنت بخلاف adsense.

أسرار Adsense

هناك عدد قليل من أسرار AdSense ونصائح أستخدمها معظم الأوقات على مواقع الويب الخاصة بي في adsense ، وسأشارك بعضًا من هؤلاء معك.

1. Adsense التحكيم

لقد تحدثت عن التحكيم في adsense في وقت سابق من المقالة عندما أوضحت لك كيفية الحصول على حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك adsense ، حيث يفضل بعض الناس لدفع ثمن حركة المرور الخاصة بهم.
ولكن يرجى مراعاة أن هذا الأمر مختلف تمامًا عن وجود موقع "صنع لـ adsense" ، والذي تكرهه Google تمامًا ولن توافق على طلبك.
حتى هنا بعض التفاصيل:
ما هو adsense التحكيم؟
حسنًا ، ببساطة ، يجب أن يكون لديك موقع ويب adsense عالي الجودة مثلما أوضحت سابقًا ، وعندما تحصل عليه ، فإنك تحصل على الموافقة في Adsense ، بدلاً من انتظار أن يقوم كبار المسئولين الاقتصاديين بتلقي حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك والبدء في كسب الأرباح من adsense ، يمكنك بدلاً من ذلك شراء حركة المرور من أماكن أخرى ، بسعر أرخص مما يدفعه Adsense لك.
لذلك أساسا:
يمكنك شراء منخفضة وبيع عالية ، في هذه الحالة ، يمكنك شراء حركة المرور على شبكة الإنترنت الرخيصة وكسب المزيد من الإعلانات adsense التي لديك على الموقع لتغطية التكاليف وكذلك لتحقيق ربح.
يبدو غير قانوني والخدع؟ حسنا ، هذا ليس كذلك. 
لقد سمعت الكثير من الناس و "المعلمون" الذين يقولون إن شراء حركة المرور لموقع الويب الذي يحتوي على AdSense عليه سيُعلّق حسابك ... أخمن ماذا؟ هذا ببساطة غير صحيح. 
لا تحدد Google مطلقًا أنه لا يجب عليك استخدام الإعلانات المدفوعة للترويج لموقعك على الويب ، بل إنهم يذكرون أنه إذا قمت بذلك ، فعليك فقط أن تكون حريصًا على جودة حركة المرور التي تقوم بشرائها حتى لا تكون حركة زيارات روبوتية وتمنحك نقرات غير مشروعة على إعلاناتك وما إلى ذلك ... وأنك مسؤول بشكل أساسي عن حركة المرور التي يحصل عليها موقعك.
يمكنك قراءة كلمات Google الخاصة بشأن هذه المشكلة هنا .
لذلك ، إذا اشتريت زياراتك من مصادر شرعية (بدون أي روبوتات وبدون نقرات غير صالحة) ، وكان لديك موقع ويب عالي الجودة ، يتفاعل معه المستخدمون ويسعدهم قراءته وتصفحه ، يجب ألا تعطيك Google أي مشاكل.
بالطبع ، لا يوجد شيء مضمون ، ويمكن لـ Google إلى حد كبير حظر وتعليق أي موقع ويب أو حساب adsense كما يرونه مناسبا وتغيير سياساتهم عندما يريدون ، وخاصة إذا قمت بخرق القواعد.
لذا ، يجب أن تكون حذراً في هذا الأمر ، خاصة إذا كنت لا تعرف ما إذا كانت الشركة التي تبيع حركة المرور شرعية أم لا.
لقد انتهيت من التحكيم في Adsense على مدار السنوات الخمس الماضية أو نحو ذلك ، ولم أواجه مشكلة حتى الآن مع Google ، ولكن هذا بسبب امتلاكي مواقع ويب جيدة توفر للمستخدمين أكثر من مجرد إعلانات.
بلدي المواقع لديها محتوى كبير ، وأنا أيضا تعزيز أشياء أخرى أيضا مثل المنتجات التابعة لها وبلدي الخدمات ، والنشرات الإخبارية ، المحلات التجارية مع MERCH ، الخ ... لذلك لا تبدو وكأنها أنا أفعل كل ذلك فقط لكسب من AdSense.
لقد اكتشفت أيضًا أنه عندما يكون لدي موقع ويب جديد دون أي تصنيفات في Google ، وأنا أدفع مقابل حركة المرور الخاصة بي ، فإن مراكز تحسين محركات البحث (SEO) تتزايد أيضًا ، لمجرد أن Google ترى أن لدي مستخدمين يقرأون المحتوى الخاص بي ، ويشاركون فيه ، تقاسمها على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها ...
وهذا بدوره يعزز من جهود مُحسّنات محرّكات البحث ، مما يعني أنه في وقت لاحق سأكون قادرًا على الحصول على حركة مرور مجانية من محركات البحث ، وليس من الضروري الاعتماد بشدة على حركة المرور المدفوعة.
بالطبع ، ليس من السهل فقط دفع رسوم المرور وترتيب موقع ويب ، فأنت بحاجة إلى القيام بعملية تحسين مُحسّنات محرّكات البحث في الموقع وخارجها على موقع الويب الخاص بك ، ولكن وجود حركة مرور تقوم بمشاركة وقراءة المحتوى الخاص بك يساعد على بعض الشيء.
هناك أشخاص يقومون بمئات وحتى الآلاف في اليوم باستخدام هذه الطريقة ، لذا يمكنك القيام بذلك ولكن عليك دائمًا اتباع القواعد وتوخي الحذر عند شراء نظام المرور الخاص بك.
وإذا كنت مبتدئًا في التسويق عبر الإنترنت ، والمواقع الإلكترونية ، و adsense ، إلخ ... فما عليك سوى التمسك بأساليب المرور المجانية مثل مُحسّنات محرّكات البحث والوسائط الاجتماعية ، وفي وقت لاحق عندما تحصل على المزيد من الخبرة والمال ، يمكنك محاولة الاستثمار في حركة المرور المدفوعة.
راجع مقالتي الأخيرة إذا كنت مهتمًا بـ AdSense Arbitrage .

2. لا تستخدم الإعلانات السيارات

هذا عندما تسمح لـ Google بوضع إعلانات على موقع الويب الخاص بك وتحديد حجم الإعلانات والمواضع.
يبدو الأمر لطيفًا نظرًا لأنه من السهل تنفيذ إعلانات Adsense الخاصة بك على موقع الويب الخاص بك بهذه الطريقة ، ولكن في الواقع ، من خلال تجربتي وبعض المسوقين الآخرين الذين كتبوا عن ذلك ، فإن استخدام Auto Ads سيؤدي إلى انخفاض عائدك.
في الأساس ، سيحاول Auto Ads AI (نظام الذكاء الاصطناعي) وضع إعلانات adsense في مواقع غريبة على موقعك وجعل تجربة المستخدم بالكامل سيئة.
يمكنك الالتزام بأحجام الإعلانات الشائعة المعتادة وفوق مواضع الإعلانات القابلة للطي ، وستربح المزيد من الأرباح باستخدام adsense بهذه الطريقة.

3. الإعلانات المستجيبة قد تؤدي إلى انخفاض الأرباح

كما هو الحال مع ما سبق ، مع الإعلانات سريعة الاستجابة ، يمكنك السماح لـ Google بتحديد حجم الإعلان ، ويمكن لبعض أحجام الإعلانات أن تدفع أقل من غيرها.
إذا كنت تستخدم مكونًا WordPress مثل Ad Inserter ، فيمكنك استخدام إعلانات عادية الحجم على إصدار سطح المكتب للموقع ، على سبيل المثال ، لافتة بحجم 728 × 90 ، ثم إيقاف هذا الإعلان واستبداله بأبعاد أخرى للإعلان مثل 300 × 250 عندما يتم عرض نفس الشريحة الإعلانية على الجوال.
وبهذه الطريقة يمكنك زيادة وزيادة فرص كسب عائد أعلى من Adsense ببساطة عن طريق استخدام أحجام الإعلانات الأكثر شيوعًا التي يستخدمها المعلنون طوال الوقت.
حتى إذا كان Adsense سيمنحك المزيد من المال مقابل النقرات على الإعلانات سريعة الاستجابة ، في بعض الأحيان تختلف أحجام الإعلانات اختلافًا كبيرًا في الحجم عن الأحجام الأكثر شيوعًا التي اعتاد عليها عامة الناس ، والتي يمكن أن تجعل بعض الأشخاص لا ينقرون على الإعلان ، و لتجنب ذلك ، مما يجعلك تخسر المال.
ومع ذلك ، قم دائمًا باختبار ذلك ، قبل أن تقرر عدم الاستجابة للإعلانات المستجيبة ، كما تعلمون بالفعل ، هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تغير تكلفة النقرة (CPC) التي ستحصل عليها ، لذلك في بعض الأحيان يمكن أن يكسب الموقع أكثر باستخدام الإعلانات المستجيبة.

4. اختبار ، اختبار ، اختبار ...

كما قلت للتو ، يجب عليك اختبار الأشياء. اختبار الإعلانات المستجيبة VS. الإعلانات الثابتة وألوان الإعلانات واختبار أشكال الإعلانات واختبار مواضع الإعلانات المختلفة على موقع الويب الخاص بك.
اختبار كل شيء.
أنت لا تعرف أبدًا كيف أن تغيير شيء ما حتى قليلاً ، يمكن أن يجلب لك إيرادات إضافية كل شهر.
لقد غيرت مرة واحدة من الروابط الزرقاء في إعلاناتي إلى روابط حمراء ، وقد رأيت زيادة بنسبة 40 ٪ في إيرادات الإعلانات .
ومع ذلك ، حاولت إجراء نفس التجربة على موقع آخر وفقدت الأموال ببساطة ، لذلك اضطررت للعودة إلى الروابط الزرقاء مرة أخرى للموقع الآخر. يعني هذا بشكل أساسي أن ما يصلح لشخص ما أو لبعض مواقع الويب قد لا يعمل دائمًا لصالحك أو لموقع الويب الخاص بك ، ولهذا السبب يجب عليك دائمًا اختبار الأشياء بنفسك وعدم اتباع الأشخاص والأدلة بشكل أعمى.
حافظ على اختباراتك لمدة أسبوعين على الأقل قبل أن تقرر ما إذا كان هناك شيء ما أفضل أو أسوأ من ذي قبل.
إذا كنت ترى أنك تخسر الكثير من إيرادات الإعلانات في الأيام القليلة الأولى ، فيمكنك إيقافها والعودة إليها مرة أخرى ، ولكن إذا لم تخسر أموالًا كثيرًا ، فمن المحتمل أن تلتزم بها لمدة أسبوعين فقط. .

5. لا تحد من أنواع الإعلانات

عند إنشاء إعلان داخل AdSense ، سيتم سؤالك عن نوع الإعلان الذي يجب أن يكون عليه ، أو الإعلان النصي ، أو الإعلان المصوَّر (شعار الصور) أو كلاهما.
اتركها دائمًا في كليهما: الإعلانات النصية / المصوّرة ، كما هي افتراضيًا.
وبهذه الطريقة تحصل على معلنين يتنافسون على مساحتك الإعلانية وكلما زاد عرض التسعير ، زادت الأرباح التي ستربحها. ببساطة اختيار الإعلانات النصية فقط ، لن يعني بالضرورة أن أرباحك من AdSense ستزداد ، بل إنها في الواقع تقل كثيرًا عن اختباراتي.

استنتاج

لذلك ، لا يزال بإمكانك كسب المال مع adsense؟ أود أن أقول نعم ، AdSense هي بالتأكيد وسيلة جيدة لكسب المال عبر الإنترنت حتى في عام 2019.
لا يزال لدي بعض المواقع التي يتم تسييلها بواسطة AdSense (مقترنة ببعض المنتجات / الخدمات التابعة بالإضافة إلى AdSense) ، وهي تجلب لي إيرادات منتظمة كل شهر.
هل أنصحك بمحاولة استثمار موقع ويب باستخدام AdSense؟ نعم فعلا.
ومع ذلك…
يجب أن لا تعتمد فقط على Google Adsense وتركز عليه. يجب أن تحاول كسب المال عبر الإنترنت من خلال مصادر متعددة ، وليس فقط من خلال AdSense.
لماذا ا؟ 
حسنا، كما قلت أعلاه، AdSense هو وسيلة رائعة لكسب المال على الانترنت، ولكن كنت تعتمد كثيرا على جوجل.
إذا قرروا يومًا ما أن موقع الويب الخاص بك ينتهك إحدى سياساتهم وقواعدهم ، فسيقومون بتعليق حسابك في AdSense وأن موقعك لن يربح الكثير من المال بعد الآن ، في الواقع ، قد تخسر جميع الأموال التي كسبتها من أجل ذلك الشهر الذي تم فيه تعليق حسابك في AdSense.
نعم ، هناك العديد من بدائل Adsense التي يمكنك الانضمام إليها ، ولكن لا أحد منها يقارن بـ Google Adsense من حيث مقدار ما يمكنك كسبه ومدى موثوقيتها لتلقي المدفوعات في الوقت المحدد كل شهر.
لذا ، يعد برنامج AdSense عامًا رائعًا ولكن يجب أن يكون لديك أيضًا طرق أخرى لكسب المال عبر الإنترنت مثل التسويق التابع أو الترويج لمنتجاتك أو خدماتك.
آمل أن يكون هذا المقال حول كيفية كسب المال باستخدام google adsense قد ساعدك على الخروج ، وإذا كان لديك أي أسئلة ، فاترك تعليقًا أدناه ، كما لا تنسى مشاركته 🙂