إذا كنت تستخدم Facebook كمنصة تسويق ، فيجب أن تعرف عن تحسين ميزانية الحملة.
إذا لم تقم بذلك ، فمن الأفضل أن تتعرف عليها الآن.
تحسين ميزانية الحملة هو مستقبل إعلانات Facebook ؛ ما تعرفه الآن عن عرض الإعلانات على Facebook سيكون غير ذي صلة في الأشهر المقبلة.
ستبدأ في إعداد الميزانيات على مستوى الحملة بدلاً من مستوى مجموعة الإعلان. ستقوم خوارزمية التعلم الآلي الخاصة بـ Facebook بتوزيع هذه الميزانية على مجموعات الإعلانات.
النتائج؟
نهج شبه بعيد عن تشغيل الإعلانات التي ستعمل أيضًا على تحسين تخصيص الميزانية والوصول إليها بدورها.
لذلك لإعدادك للنجاح ، سأعلمك كيفية السيطرة على تحسين ميزانية الحملة (CBO).
إذا كنت لا تعرف كيفية تشغيل استراتيجية CBO ناجحة الآن ، فستنتهي في نهاية هذا المقال!
منذ حوالي 6 أشهر ، أطلقنا أول حملة اختبار من البنك المركزي العماني ، وكانت النتائج أقل من الوعد:
تحسين ميزانية الحملة
كما ترون ، كان المبلغ الإجمالي المنفق 35.880.84 دولار ، وعائدنا كان 70183.12 دولار.
ومع ذلك ، كانت نقطة التعادل لدينا 1.4 العائد على الإعلان. لقد واجهنا أيضًا خسارة بنسبة 25٪ في المبيعات على لوحة معلومات مدير الإعلانات بسبب أخطاء التتبع.
بلغ إجمالي مبيعاتنا 87،728.90 دولارًا تقريبًا ، وبعد تكلفة السلع وتكاليف الإعلان ، استفدنا من حوالي 45،619.03 دولارًا أثناء اختبار تحسين ميزانية الحملة.
لذلك ليس هناك شك في أن هذا التغيير سيكون جيدا.
التحذير الوحيد هو الهيكل الجديد لحملاتك.
لماذا ا؟
لأنه مع حملات CBO ، فإنك تتخلى عن غالبية التحكم في الإعلانات وتمريرها إلى خوارزمية التعلم الآلي في Facebook.
بالإضافة إلى ذلك ، يتطلب CBO أن تبدأ بميزانيات أكبر.
لكن لا تقلق! لقد وضعت بعض الخطط لمعالجة البنك المركزي العماني بأي ميزانية!
في الفقرات التالية ، سأذهب إليك:
  • اللبنات الأساسية للإعلان على Facebook
  • انهيار البنك المركزي العماني
  • لماذا يفرض Facebook هذا التغيير وكيف يتم ضبطه
  • دليل خطوة بخطوة لإنشاء حملة CBO المثالية!

الفيسبوك اللبنات الإعلانية

إذا كنت جديدًا على التجارة الإلكترونية ، بالإضافة إلى إعلانات فيسبوك ، فإنني أوصي بمراجعة " الدليل النهائي" على "فيسبوك" للإعلانات الإلكترونية.
في هذه المقالة ، ستجد كل ما تحتاج لمعرفته حول ما تريد تضمينه في إعلاناتك وكيفية إعدادها.
بالنسبة لأولئك منكم الذين هم على دراية كبيرة بالفعل ، دعنا ننتقل إلى هيكل الحملة.

التسلسل الهرمي للإعلان على Facebook

أفضل طريقة لتوضيح كيفية عمل تحسين ميزانية الحملة ، أحتاج إلى عرض تفاصيل هيكل الحملة.
إعلانات cbo fb
حملة
الحملات هي مجموعة شاملة من مجموعات الإعلانات التي تحتوي على الإعلانات. مستوى الحملة هو المكان الذي ستقوم فيه بتعيين الميزانية.
مجموعات إعلانية
مجموعة الإعلانات هي مجموعة من الإعلانات التي تشترك في نفس الاستهداف وعروض التسعير والجدولة. قبل CBO ، حدد المعلنون الميزانية على مستوى مجموعة الإعلان.
إعلانات
الإعلانات هي التصميمات التي يتم عرضها مباشرة لجمهورك وتحفز مبيعاتك.
ضع كل شيء معا
كما هو مبين في الصورة أعلاه ، توجد الإعلانات في مجموعات إعلانية متعددة ضمن حملة واحدة.
سيساعد الرجوع إلى هذه الصورة عندما أتطرق إلى ماهية تحسين ميزانية الحملة.

ما هو تحسين ميزانية الحملة؟

تحسين ميزانية الحملة (CBO)  عبارة عن استراتيجية إعلانية تحدد الميزانية على مستوى الحملة. يتم بعد ذلك توزيع الميزانية على مجموعات الإعلانات المختلفة من خلال خوارزمية التعلم الآلي على Facebook.
تراقب الحملة بنشاط استهداف كل مجموعة إعلانية وأدائها.
تحاول الحملة تخصيص ميزانية للمجموعات الإعلانية الأفضل أداءً استنادًا إلى الهدف أو البكسل حتى الذي قمت بتطبيقه.
يستخدم البيانات في الوقت الفعلي ، كل يوم ، على مستوى الإعلان ومجموعة الإعلان لتوزيع الميزانية على النحو الأمثل.
باختصار ، يخصص التعلم الآلي لـ Facebook ميزانية الحملة لأفضل مجموعات إعلانية أداءً.
تحسين ميزانية الحملة
وفقًا لـ Facebook ،
"نقوم بتحسين ميزانية حملتك في الوقت الفعلي على أساس كل فرصة على حدة. هدفنا هو أن نحصل على أفضل النتائج الممكنة ، وأن تتوافق تكلفة هذه النتائج مع إستراتيجية عروض الأسعار الخاصة بك. "
بالإضافة إلى ذلك ، بدلاً من تحويل الميزانيات يدويًا بين مجموعات الإعلانات ، يقوم نظام التعلم الآلي لـ Facebook بتقييم جميع نقاط البيانات وضبط الميزانيات لك.
بمجرد أن يتحول التعلم الآلي إلى الميزانيات ، فإنه ينقل المعلومات إلى نظام آلي يضع إعلاناتك.
باختصار ، يقوم البنك المركزي العماني بتحسين الميزانية والوصول إليها.

لماذا يتحول Facebook إلى تحسين ميزانية الحملة

في العام الماضي ، لاحظ الاستراتيجيون في Facebook أن المعلنين كانوا يصطدمون بجدار عندما يتعلق الأمر بجني الأرباح على نظامهم الأساسي.
وقد لاحظوا أيضًا أن التعلم الآلي يمكن أن يتجاوز ما يمكن أن يفعله المسوقون يدويًا.
لذا ابتكروا حلاً لتحسين عرض الإعلانات من خلال CBO ، بالإضافة إلى التخلص من عبء العمل الذي يصاحب ضبط الميزانيات يدويًا.
يحقق التعلم الآلي ذلك من خلال النظر في نقاط بيانات متعددة في كل حملة وتعديل الميزانية وفقًا لذلك.
وبصفة عامة ، سيؤدي هذا إلى تقليل جزء كبير من مراقبة إعلانك مع تحقيق نتائج مربحة.
أعلم أن الأمر يبدو مخيفًا للسماح لخوارزمية بأخذ مقاليد مهمة تعتمد على التنشئة. ولكن ، إذا واصلت القراءة ، سترى مدى بساطة هذا التغيير.

كيفية البدء في الجري والتحضير لإعلانات CBO Facebook

cbo facebook ads
من المفترض أن ينتهي التحول إلى CBO خلال الأشهر القليلة الأولى من عام 2020 رسمياً.
نظرًا لأن التأثيرات ستنتشر على نطاق واسع ، فسنعرض لك أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها التكيف مع الولاية.
1. تعيين المعلمات واسعة
تحتاج خوارزمية التعلم الآلي في Facebook إلى وقت ومساحة للتعلم. من خلال تعيين معلمات عامة لأحجام الجمهور وتخصيص الميزانية ، فإنك تسمح له بالتحسين إلى أقصى حد ممكن.
تمنح هذه المعلمات الخوارزمية نطاقًا كافيًا لاكتشاف المواضع المناسبة والوصول إلى العديد من الفرص لتحقيق أهداف حملتك.
2. محاذاة الأهداف مع نتائج واقعية
يجب أن تواصل تحسين إعلاناتك للتحويلات والمشتريات. ومع ذلك ، كن واقعيا مع بدل الوقت ومقدار الأموال التي ميزانيتها لتحقيق أفضل النتائج.
يمكن للنظام التنقل نحو الهدف بالكامل من تلقاء نفسه ؛ إنها تحتاج فقط إلى الأسس المناسبة للقيام بذلك.
3- تتطلب كل مجموعة إعلانية ما لا يقل عن 50 تحويلًا لتحقيق تسليم ثابت
يمكن للمتغيرات مثل وقت اليوم ويوم الأسبوع أن تؤثر على عملية التسليم.
لذلك لا تفقد الأمل عند إطلاق إعلاناتك ، والمقاييس ليست واعدة.
قد يستغرق الأمر ما يصل إلى أسبوع لرؤية تقارير دقيقة.
لذا اجلس ودع التعلم الآلي يقوم بعمله.
4. تعيين الحد الأدنى والحد الأقصى
يعد تحديد الحد الأدنى والحد الأقصى للميزانية جديدًا نسبيًا.
في بعض الأحيان يمكن للتعلم الآلي الإفراط في تخصيص الميزانية لمجموعة إعلانية واحدة مع عدم ترك الكثير من المال للباقي.
لتتأكد من عدم حدوث ذلك لمجموعاتك الإعلانية ، استفد من هذه الميزة.

مخطط مضمون للسيطرة CBO

تذكر صورتنا الصغيرة الممتعة في بداية هذا المقال؟
واحد الذي أظهر 2.5X لدينا العودة خلال المرحلة التجريبية لدينا.
حسنًا ، سأقدم لك المخططات الدقيقة التي نستخدمها للسيطرة على حملات CBO الخاصة بنا حتى تتمكن من رؤية النتائج نفسها.
المخطط الأول سيكون لمحاكماتك التجريبية ، والمخطط الثاني هو لإطلاق CBO الخاص بك!
ضع في اعتبارك أن الخوارزمية تستغرق وقتًا للتعلم ، لذلك لا تثبط إذا لم تلبي نتائجك توقعاتك في البداية.

مرحلة اختبار ما يجب عمله وما يجب عمله

قبل أن ندرس كيفية تنظيم تجارب اختبارات CBO الخاصة بك ، دعونا نغطي الوجبات السريعة التي ستعدك للنجاح.
  • تأكد من البحث في مكانك أو جمهورك قبل إنشاء مجموعاتك الإعلانية
  • لا تكدس طنًا من مجموعات الإعلانات داخل CBO واحد ، حتى إذا كانت لديك ميزانية مرتفعة
  • لا تكن مفرط التقييد مع الحد الأدنى والحد الأقصى للإنفاق

اختبار مخطط المرحلة

الخطوة 1: تحسين هدف الشراء أو التحويل
الخطوة 2: قم بإنشاء حملة CBO الخاصة بك مع جماهير مجمعة ترغب في اختبارها
  • يشبه الجمهور
  • الإهتمامات
  • جماهير عريضة
الخطوة 3: إنشاء مجموعات إعلانية
  • احتفظ بعدد المجموعات الإعلانية والجماهير ضمن نطاق ميزانية الاختبار حتى تحقق نتائج أكثر دقة
  • استخدم تحسين النقرة ليوم واحد
  • ضع في اعتبارك أننا نستهدف جمهورًا باردًا ، لذا استخدم الاستبعادات للأشخاص الذين شاركوا مسبقًا في إعلاناتك
الخطوة 4: تحديد الحد الأدنى للميزانية لكل مجموعة إعلانية
  • امنح كل مجموعة إعلانية فرصة لأداء مع بدل ميزانية مناسب
الخطوة 5: تحديد مواضع لملفات الأخبار فقط
الخطوة 6: استخدم نفس الإعلانات في كل مجموعة إعلانية
  • يتيح لك استخدام نفس الإعلانات الحفاظ على المتغيرات متسقة حتى تتمكن من العثور على أفضل الجماهير
بمجرد جمع الكمية المناسبة من البيانات ، يمكنك بعد ذلك أخذ متغيراتك الأفضل أداءً وتوصيلها بحملة CBO الخاصة بك.

مخطط البنك المركزي العماني

الخطوة 1: ابدأ بميزانية يومية قدرها 150 دولارًا
  • CBO يعمل بشكل أفضل مع الميزانيات الأكبر
  • نظرًا لأنك تعلن عن منتجات وجماهير رابحة ، يجب أن تشعر بالثقة حيال هذا الإنفاق الكبير
  • إذا كان هذا خارج حدود الإنفاق الخاصة بك ، فقد أوجزنا استراتيجية أدناه لأولئك الذين يحتاجون إلى البدء بميزانيات أصغر 🙂
الخطوة 2: يجب أن يكون لديك 4-5 مجموعات إعلانية لكل حملة
  • يجب أن تحتوي كل مجموعة إعلانية على جماهير تشبهها اهتمامات كبيرة
  • تهدف لاستهداف 1-2 مليون شخص
الخطوة 3: قم بتشغيل حملاتك في الساعة 3 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ومنحها يومًا إلى يومين على الأقل لتثبيت استقرارها
  • قد تستغرق النتائج الدقيقة ما يصل إلى 7 أيام للإبلاغ ، لذلك لا تقلق إذا لم تستقر في غضون 1-2 يوم
  • استمر في مراقبة إعلاناتك وإيقاف الإعلانات التي لا تحقق أداءً جيدًا حتى تتمكن ميزانيتك من تحسين الإعلانات الموجودة
الخطوة 4: عندما تحقق حملاتك عائدًا ثابتًا يبلغ 2X على الإنفاق الإعلاني ، قم بزيادة 20٪
  • يمكنك زيادة الحجم كل يوم على التوالي إذا كانت الإعلانات تعمل بشكل جيد باستمرار
  • يمكن لحملات CBO أن تتعامل مع التحجيم العدواني بشكل أفضل من التحجيم على مستوى مجموعة الإعلان

مخطط CBO للميزانية اليومية بقيمة 25 دولارًا

إذا لم يكن لديك 150 دولار تحت تصرفك يوميًا ، فلا تقلق ، فالعديد منا لا يفعل ذلك.
لذلك نوصي بالبدء بحملة واحدة تحتوي على مجموعتين إعلانيتين ، وإعلان واحد في كل مجموعة إعلانية.
ابدأ بميزانية يومية قدرها 25 دولارًا ، ولا تقلق بشأن تحديد حد أدنى.

النتائج النهائية

أريد أن أحذر من أن البيانات تميل إلى الاكتئاب عندما تبدأ الحملات.
لذلك لا تحقق الإلزامي قياساتك كل ساعة.
نوصي بالتحقق مرة واحدة في الصباح ومرة ​​في المساء. تذكر ، وإعطاء الوقت للنظام.
الهدف من CBO هو معرفة المزيد عن تعلم الآلة على فيسبوك أكثر من معرفة الإنسان.
سيستغرق الأمر الكثير من الصبر للسماح لنظام Facebook بعمل الأحمال الثقيلة ولكن يثق في النظام.
من خلال تجربتنا ، كان CBO فعالًا للغاية وقد حقق ما يعتزم Facebook القيام به.
لقد استفدنا من الواجهة الأمامية ، مما سمح لنا بإعادة المزيد من الأهداف وجني الأرباح في النهاية الخلفية.
يصبح البنك المركزي العماني أكثر اتساقًا مع موازينه.
لذلك ، لا تؤثر زيادة الميزانية على حملة CBO على الأداء بقدر تأثيرها على مستوى مجموعة الإعلان.
فيما يلي قائمة مرجعية لإرشادك من خلال إنشاء وإطلاق حملات CBO الخاصة بك .
تحسين ميزانية الحملة

باختصار

ستبدأ جميع حسابات الإعلانات في التحول إلى CBO بشكل دائم.
أهم التغييرات التي يجب ملاحظتها هي:
  • وضع الميزانية على مستوى الحملة
  • سوف يتعلم التعلم الآلي لـ Facebook الرفع الثقيل
سيأخذ التغيير جميع حسابات الإعلانات في غضون الأشهر الستة المقبلة.
أنت في حاجة  لبدء اختبار خارج في CBO الخاصة بك.
يمكنك الرجوع إلى خطواتنا في هذا المنشور واستخدم قائمة التحقق التي قمنا بها لإرشادك.
الآن هي فرصتك للبدء من البداية والتعرف على ما يناسبك بشكل أفضل قبل عدم وجود خيارات أخرى.