إعلان

Header Ads

مهارات المبيعات الأساسية للمحترفين


مهارات المبيعات الأساسية للمحترفين

بائع سيارات يتحدث مع العملاء
•••
هناك العديد من الطرق المختلفة للتعامل مع المبيعات ، لكنهم جميعًا يميلون إلى الاعتماد على نفس مجموعات المهارات. لاحظ أن هذهمهارات وليست مواهب: إن المواهب فطرية ، لكن المهارات يتم تعلمها وممارستها. يمكن لأي شخص أن يتعلم كيف يكون مندوب مبيعات فعالًا ، ويمكن أن يصبح مندوبو المبيعات الجيدون رائعين عن طريق شحذ مهارات المبيعات التالية.

الحفاظ على الثقة بالنفس

هذه هي أهم مهارة يمكن أن يقوم بها مندوب المبيعات. لماذا ا؟ لأن جميع المهارات الأخرى تقوم على الثبات. إذا كان لديك كل مهارة مبيعات أخرى مدرجة أدناه ، لكنك استسلمت عند التلميح الأول لـ "لا" ، فلن تتاح لك أبدًا فرصة لاستخدام هذه المهارات. في المرة الأولى التي تتحدث فيها عن احتمال ، قد لا يرغبون في التحدث إليكم لأنهم يواجهون يومًا سيئًا ... ولكن إذا اتصلت مرة أخرى بعد أسبوع ، فسيكونون متحمسين للشراء.
الثقة بالنفس لا تنتهي بالإصرار ؛ إذا كنت تؤمن بنفسك ومنتجك ، فستكون ميولك مؤمنة أيضًا. سوف تميلك الثقة بالنفس أيضًا نحو نهج إغلاق أكثر حزماً ، وهو أمر حيوي لنجاحك في البيع.

استماع جيد

معظم مندوبي المبيعات هم متحدثون طبيعيون. لسوء الحظ ، حتى المتحدث الكبير سوف يحصل حتى الآن فقط دون القليل منالاستماع . إن قضاء بعض الوقت لطرح الأسئلة المحتملة والاستماع إلى الإجابات يُظهر الاحترام لها ، ويمنحك فكرة أوضح عما يريدونه. فكيف يمكنك معرفة ما إذا كنت تفعل ما يكفي من الاستماع؟ في المرة التالية التي تقوم فيها بالاتصال باحتمال بارد ، اطرح سؤالًا مفتوحًا ثم اضغط على زر كتم الصوت واترك صوتك صامتًا لمدة دقيقة على الأقل (أو حتى تكون متأكدًا من أن الاحتمال قد انتهى).
من خلال إجبار نفسك على الهدوء ، ستلاحظ على الفور مدى قوة رغبتكم في القفز وقول شيء قبل أن يتوقف احتمال الحديث.

الإقناع

العاطفة تلعب دورا رئيسيا في المبيعات. هناك قول مأثور مفاده أن "الميزات تخبر ، فوائد البيع." الميزات هي الحقائق حول المنتج أو الخدمة الخاصة بك ؛ الفوائد هي دلالاتها العاطفية. على سبيل المثال ، يعد معدل الفائدة 0٪ على بطاقة الائتمان ميزة ... القدرة على توفير المال أثناء شراء الأشياء التي تحتاج إليها هي فائدة! الإقناع هو المهارة التي تتيح لك نقل هذه المشاعر إلى العميل. إذا كان بإمكانك أن تجعل إحساسك يشعر بمدى روعة امتلاك منتجك وكم ستتحسن حياتهم عندما يكون لديهم ، يمكنك بيعه لهم.

بناء علاقات قوية

تعتبر مهارة البيع هذه مهمة بنفس الأهمية بالنسبة لحياة البائع التجارية كما هي مهمة لحياته الشخصية. بناء والحفاظ على علاقات صحية هو المفتاح لتطوير شبكة قوية. ويتيح لك التواصل أن تصل إلى فرص أكثر بكثير مما تستطيع إدارته بنفسك.
تذكر نظرية "ست درجات من الانفصال؟" فهذا يعني أننا جميعًا مترابطون بطريقة أو بأخرى ، من خلال شبكاتنا الاجتماعية والروابط غير المباشرة بين الأصدقاء والزملاء والمعارف. لنفترض أنك تحاول الوصول إلى صانع القرار في شركة كبرى ، لكنك لا تعرف أي شخص يعمل هناك. تؤدي مكالمة أو اتصالان إلى جهات اتصال الشبكة إلى شخص يعرف شخصًا يعمل من أجل هدفك ؛ مسلحين باسم هذا الشخص ورقم الهاتف المباشر ، لديك الآن الوصول إلى احتمال.

تحفيز الذات

حتى أفضل مندوب مبيعات يخضع دائمًا للعمل الجاري لتحسينه وتحسينه. يمكنك دائمًا العثور على طريقة لتطوير مهاراتك ، والعمل على أرض الملعب ، ومعرفة المزيد عن المنتجات والخدمات التي تبيعها. ولكن الدافع لتحسين نفسك باستمرار يجب أن يأتي من الداخل. قد يوجهك مديرك لإجراء بعض التغييرات إذا بدأت مبيعاتك في الانخفاض ، ولكن إذا كنت تعمل باستمرار لتصبح مندوب مبيعات أفضل ، يمكنك البدء في العمل على هذه المشكلة قبل أن تؤثر على أرقامك.

إرسال تعليق

0 تعليقات