إعلان

Header Ads

عروض البيع الشهيرة والفريدة من نوعها - USP



عروض البيع الشهيرة والفريدة من نوعها - USP

عرض البيع الفريد (USP)  هو نقطة بيع أو شعار فريد يميز المنتج أو الخدمة عن منافسيها. قد يتضمن USP كلمات مثل "التكلفة الأقل" أو "أعلى جودة" أو "الأولى على الإطلاق" ، والتي تشير إلى العملاء ما لدى منتجك أو خدمتك التي لا يتضمنها منافسيك. 
يعد استخدام USP أداة تسويقية رائعة  للمساعدة في وضع منتجك وبيعه. يذهب بعض خبراء التسويق إلى أبعد من ذلك ويعتقدون أنه ما لم تتمكن من تحديد ما الذي يجعل عملك فريدًا في عالم من المنافسين المتجانسين ، فلن تتمكن من استهداف جهود المبيعات بفعالية.
يوفر USP القوي أساسًا قويًا للتمييز بين منتجك ويمنحك الفرصة في المنافسة. عملت هذه USPs الشهيرة بشكل جيد للترويج للمنتجات والخدمات بنجاح. 

01
 أفيس

أفيس جامعة جنوب المحيط الهادئ "نحن في المرتبة الثانية. نحاول بجد"
صور جورج روز / غيتي
نحن رقم اثنين. نحن نحاول بجد.
يقوم USP بعمل رائع لتحويل العيب إلى فائدة. لفترة طويلة ، كانت أفيس ثاني أكبر شركة لتأجير السيارات ، بعد هيرتز. في الواقع ، كان أفيس يكافح فقط للبقاء واقفا على قدميه.
كجزء من تحول الصورة الكلي ، استأجرت شركة Avis الوكالة الإعلانية الشهيرة Doyle Dane Bernbach لإطلاق حملة إعلانية جديدة. كانت الحملة ناجحة للغاية ، فقد ارتفعت حصتها في السوق من 11٪ إلى 35٪ في أربع سنوات فقط.

02
 شركة FedEx

USP لشركة FedEx Corporations هي "عندما يكون هناك أمر إيجابي ، يجب أن تكون هناك بين عشية وضحاها."
روبرت الكسندر / صور الأرشيف / صور غيتي
عندما يكون ذلك مطلقًا ، يجب أن يكون هناك بشكل إيجابي بين عشية وضحاها.
لم تعد شركة FedEx تستخدم هذا الشعار ، ولكن بينما كانت سارية المفعول ، فقد كانت مثالًا مثاليًا لشعار مقنع. بكلمات قليلة ، تمكنت FedEx من توصيل الرسالة التي تضمن أنها ستسلم الحزمة الخاصة بك في الوقت المحدد. استبدلت FedEx بشعار "العالم في الوقت المحدد" ، وهو غامض ولا يحتوي على USP.

03
 المريخ ، إنكوربوريتد

المريخ ، جامعة جنوب المحيط الهادئ إنكوربوريتد هو "يذوب في فمك ، وليس في يدك."
صور جورج روز / غيتي
الشوكولاته الحليب يذوب في فمك ، وليس في يدك.
يعد شعار M&M مثالًا على كيف أن USP الذي لم يسبق له مثيل يمكن أن يكون جذابًا وجذابًا. من الذي يفكر في عمل نقطة بيع من حقيقة أن المنتج لا يذوب إذا كنت تمسك به؟ فعلت المريخ ، وأنها عملت بشكل جيد للغاية بالنسبة لهم.

04
 دي بيرز

USP دي بيرز هو "الماس إلى الأبد."
أنطونيو دي مورايس باروس فيلهو / WireImage / غيتي إيماجز
الماس إلى الأبد.
يوجد سبب لهذا الشعار منذ عام 1948 وما زال قيد الاستخدام حتى اليوم. يشير الشعار إلى أن الماس ، الذي لا يمكن اختراقه تقريبًا ، سوف يستمر إلى الأبد ، وبالتالي ، يرمز إلى الحب الذي لا يلين إلى الأبد. نتيجة لذلك ، أصبح الماس الخيار الذي لا مفر منه تقريبا لخواتم الخطبة.
ليس من المستغرب أن تكون مجلة "عصر الإعلان" قد سميت هذا الشعار بأنه أفضل شعار إعلاني في القرن العشرين. ومن المفارقات أن الماس ليس نادرًا. ومع ذلك ، فإن المجموعات التي تتحكم في غالبية مناجم الماس في العالم كانت حريصة على السماح فقط بدفع مجموعات صغيرة من الأحجار الجديدة ، مما تسبب في نقص مصطنع. 

05
 بيتزا دومينوز

برنامج Dominos Pizza's USP هو "احصل على بيتزا طازجة وساخنة تصل إلى باب منزلك خلال 30 دقيقة أو أقل أو مجانية."
فرانسيس دين / صور غيتي
يمكنك الحصول على البيتزا الساخنة الطازجة إلى باب منزلك في غضون 30 دقيقة أو أقل أو أنها مجانية.
على الرغم من طوله الطويل والكلام ، إلا أنه يمثل USP ممتازًا لأنه شفاف تمامًا وإلى حد كبير. الشروط واضحة لدرجة أن العميل يعرف أنه بإمكانه التمسك بالشركة بوعدها. للأسف ، لم تعد دومينوز تقدم هذه الصفقة لأنها أدت إلى عدد من حوادث السيارات التي تسبب فيها سائقي التوصيل في محاولة للتغلب على الحد الأقصى البالغ 30 دقيقة. هذا الشعار هو مثال ممتاز على السبب وراء فكرة سيئة ومبالغة في التفكير . 

06
 GEICO

Geico's USP "15 دقيقة يمكن أن توفر لك 15 ٪ على التأمين على السيارات."
 جاريد تيلتون / سترينجر / غيتي إيماجز
 15 دقيقة يمكن أن توفر لك 15 ٪ على التأمين على السيارات
يتيح هذا الشعار الجذاب للعملاء معرفة أنه يمكنهم توفير المال على التأمين على السيارات دون الحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت في التفاوض للحصول على سعر أقل أو التسوق حول صفقة أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك الشركة رمزًا جذابًا - أبو بريص سريع - يسهل تذكره ، لأنه يبدو وكأنه Geico ويمثل خدمة سريعة.

إرسال تعليق

0 تعليقات