إعلان

Header Ads

10 من السهل تعلم Copywriting المأجورون لتصبح مؤلف أفضل

10 من السهل تعلم Copywriting المأجورون لتصبح مؤلف أفضل



ما هي بعض الاختراقات السريعة ، سهلة التعلم التي تجعلك تبدو وكأنها مؤلف الإعلانات خبير؟ يحدث ذلك لنا جميعًا في بعض الأحيان ... تجد نفسك تحدق في صفحة من نسخة هامدة ، وكل ما تحتاج إليه هو بعض أدوات منعشة الكتابة السريعة للإنقاذ ، لجذب انتباه القراء.
فيما يلي 10 اختراق سريع للكتابة ، يمكنك استخدامها لتوظيف أسلوب الكتابة وتصبح مؤلفًا أفضل للكاتب .
استخدم لغة المحادثة اليومية
اكتب عناوين القاتل
أخبر قصة ولكن احصل على نقطة
نداء إلى العواطف
أولا أم آخر؟ الترتيب مهم
الحصول على رأس القارئ الخاص بك
إذا كنت تستطيع القافية ، فستربح وقتًا كبيرًا
تصبح جديرة بالثقة
الفوائد والمبررات اجعل الناس يشترون
اتفاقيات التجارة الحرة وحرية الاختيار

1. استخدم لغة المحادثة اليومية

تخيل أن احتمالك يجلس عبر الطاولة منك في أحد المقاهي. يسأل الاحتمال ، "لماذا يجب أن أشتري منك؟" فأخبرتهم عن ميزات المنتج وفوائده وكيف ينبغي أن يشتروا منك ... وبعد دقائق فقط ، أصبح صوتك نائماً في مقعده.

التحدث مع احتمال الخاص بك.

عد الآن إلى فرصة الجلوس أمامك في المقهى ، ولكن استخدم اللغة اليومية الودية والمريحة. سيكون لديك لغة أو قطاع أعمال ستحتاج إلى استخدامه لإظهار خبرتك في هذه الصناعة ، لكن تتحدث كأنك تجري محادثة.
اسألهم ، ما هي آمالهم؟ اهتمامات؟ المخاوف؟ قم بإجراء هذه المحادثة مع توقعك ، واستخدم هذا الحديث لكتابة نسختك.
المقهى الحديث:
"لماذا تريد تغيير شركات الهاتف؟"
"فاتني بعض المكالمات الواردة وأحيانًا لا يمكنني استقبال استقبال جيد."
"منذ متى كان هذا يحدث؟"
"بضعة أسابيع الآن؟ انها محبطة للغاية! لا يبدو أن خدمة العملاء تعرف ما هو الخطأ ".
تحويل ذلك إلى نسخة:
بالاحباط مع مزود خدمة الهاتف الخاص بك؟ هل تفتقد مكالمات مهمة؟ هل كنت تكافح منذ أسابيع للحصول على إجابة من خدمة العملاء؟ نستطيع المساعدة.
 سجل نفسك الإجابة على الأسئلة.
للحصول على نصيحة كتابة الإعلانات هذه ، قم بعمل قائمة من الأسئلة الأكثر شيوعًا التي تطرحها احتمالاتك. على سبيل المثال ، "لماذا يجب أن أشتري منك؟" و "هل لديك ضمان؟"
ثم استخدم هاتفك المحمول أو جهاز تسجيل آخر للإجابة على أسئلتك. اضغط على "تسجيل" ، وتحدث كأنك تجري محادثة وجهاً لوجه. لا تفكر في السبر مثل خبير أو مؤلف. 
عند الانتهاء ، أعد تشغيل التسجيل واكتب ما قلته. 
لا تحتاج إلى معالجة كل ما تبذلونه من التوقعات ، مجرد واحدة مثالية ، لإجراء هذه المحادثة الشخصية لمعرفة ما يريدون وكيف يمكنك مساعدتهم.

2. كتابة عناوين القاتل

هل قرأت عنوانًا رئيسيًا لم تصدقه ولم تستطع مقاومة قراءة بقية النسخة؟
مثل العنوان الذي قال: "كيف انتهى الأمر بـ Dan Lok إلى حشد من الفتيات المراهقات؟" 
كيف حدث هذا؟ أنا ، دان لوك ، أصبحت فجأة في وسط مجموعة من المراهقين يصرخون في أعلى رئتيهم؟
أو عنوان البريد الإلكتروني الذي يقول: "لقد ارتكبت خطأ". نعم ، يرتكب الناس أخطاء. من المقبول أن تكون قد ارتكبت خطأً في الطباعة. لكن عندما يرتكب الرئيس التنفيذي أو الرئيس خطأً ، ينتبه الناس. 
لذلك عندما أرسلت رسالة بريد إلكتروني بعنوان "لقد ارتكبت خطأ ،" كان الناس فضوليين. ما كان الخطأ؟ والأهم من ذلك ، كيف خطأي يؤثر عليهم ؟
هذه مجرد أمثلة على ما يمكن أن تفعله العناوين القاتلة.

اكتب العناوين حسب الطلب.

في المرة التالية التي تلفت انتباهك إلى عنوان قاتل ، لا تقرأه فقط. قم بإنشاء مجلد (إلكتروني أو ورقي ، لا يهم) ، واطلق عليه اسم "ملفات العنوان السريع". لا يشير التمرير هنا إلى الضرب على اليمين أو اليسار على Tinder.
التمرير السريع هو وسيلة أكثر نعومة للتعبير عن "سرقة" ، مما يعني أنك تأخذ جميع أمثلة العناوين الرائعة وخطوط موضوع البريد الإلكتروني التي لفتت انتباهك وحفظها للرجوع إليها مستقبلاً.
في المرة التالية التي تتعطل فيها الأفكار ، يمكنك الوصول إلى ملف التمرير السريع للإلهام.  
مورد آخر هو هذه الصفحة حيث يمكنك كتابة عنوانك والحصول على ملاحظات حول مشاركتها.

اكتب العناوين الرئيسية التي تذهب الفيروسية. 

تتم مشاركة أنواع معينة من العناوين مرارًا وتكرارًا على وسائل التواصل الاجتماعي. إن امتلاك قائمة بأنواع العناوين الرئيسية التي تتحدث عن الفيروس أمر لا غنى عنه في المرة القادمة التي تنقصك فيها القدرة على الإبداع.
فيما يلي بعض الأمثلة لعناوين قائمة النشر ، وعناوين كيفية النشر ، وخطوط موضوع البريد الإلكتروني التي أصبحت فيروسية:

3. أخبر قصة ولكن احصل على نقطة

دعنا نفترض أنك استحوذت على انتباه القارئ من خلال عنوانك المذهل. ماذا بعد؟ 
في كثير من الأحيان أقول قصص لإثارة نقطة. من الممل أن نقول ، لا تفعل "س" كوسيلة لبدء عمل تجاري. إنها حقيقة واقعة. بدلاً من ذلك ، أقول قصة لإثبات نفس النقطة لأن القصص تبيع.
على سبيل المثال ، بدأت مرة واحدة رسالة بريد إلكتروني مع:
حسنا ، هذه قصة لك.
 بعد فترة من الزمن ، جاءني أحدهم بعد حديث وطلب مني النصيحة.
 يمكنك أن تقول أنه رجل يعمل بجد ، ويفخر كثيرًا بأخلاقياته المهنية في مجال العمل ، وقد وضع عائلته في المرتبة الأولى - أراد تقديمها.
 لقد انجذبت إلى هذه القصة التي يمكن أن تكون عن أي شخص عامل تعرفه. القصة قابلة للربط بسهولة. ثم قمت بإضافة محادثة لجعل أكثر واقعية. 
قال لي: "دان ، ظننت أنني وجدت عقارًا مؤجرًا مثاليًا! كان المبنى في حالة جيدة ، وكان في موقع مركزي ، وضريبة الممتلكات كانت معقولة أيضًا.اعتقدت أنني كنت سأحقق ربحًا منه. وأنا كنت! للأشهر القليلة الأولى ... "
 ثم تباطأ صوته وتغير وجهه.
 ثم لم تسير كما اعتقدت. تحطم المرحاض ، والذي يبدو كشيء صغير ، لكن كان علي دفع بضع مئات من الدولارات لإصلاحه. وبعد ذلك بشهرين ، أخبرني المستأجرون أنهم سيغادرون. لم أجد أي شخص ليحل محلهم لمدة شهرين - كنت أفقد المال في ذلك الوقت ".
كانت هذه القصة بداية بريدي الإلكتروني حول الحصول على نصيحة جيدة بشأن الشؤون المالية وبدء عمل تجاري. اجتذبت بريدي الإلكتروني القراء من خلال قصة قابلة للقياس ، وتوصلت إلى فكرة حول خسارة المال من نصيحة مالية سيئة بسرعة كبيرة.
من المهم أن تصل إلى النقطة بسرعة ، وإلا ، إذا لم يجد القارئ ما يبحث عنه ، فسيغادر.

4. نداء إلى العواطف

ما له تأثير أقوى عليك؟ إذا طلبت منك ، "هل تواجه يومًا عصيبًا؟" أو "أمضيت يومًا سيئًا؟"
"يوم خشن" ربما أثار ذكريات اختناقات مرورية ومواعيد نهائية مرهقة وحجج متوترة. "يوم سيء" ، في لغته الحرفية ، لم يطلق نفس رد الفعل.
لقد وجدت الدراسات أن الصفات النصية ، مثل كلمات "خشنة" ، تنشط الدماغ بشكل مختلف. الكلمات التي تثير رد فعل عاطفي ، مثل الاستعارات ، تزيد من نشاط الدماغ وتذكر الذاكرة.
لذلك لهذا الاختراق لكتابة النصوص ، اختر الكلمات التي تعطي الأفكار أفكارك الملمس. استخدم الكلمات التي يمكن أن يشعروا بها ، مثل اللمعان والشجاع والشائك والتكسير العظمي لتجلب نسختك إلى الحياة.
تستند جذر جميع قرارات الشراء على واحد أو أكثر من العواطف. الجميع يشتري في النهاية لأسباب عاطفية ومن ثم يبذل كل محاولة لتبرير ذلك بالمنطق. 
أنا لست استثناء. أقوم بجمع ألعاب Iron Man ولعب Batman لمجرد شعوري. بعض هذه الألعاب تكلف مئات الدولارات.
لإغراء الناس بالشراء لهذه الأسباب ، يجب أن تجذب المشاعر. الخوف ، الجشع ، الغضب ، الإطراء ، التفرد ، الخلاص ، الشهوة ، الرغبة في الحب. لمس بمهارة واحدة أو أكثر من تلك العواطف سيجعل نسختك مقنعة ومقنعة.

5. أولا أو آخر؟ الترتيب مهم

ابدأ بقوة.

قد تختلف معي حول هذه النقطة التالية. عند كتابة نسخة ، يؤدي بأقوى نقطة لديك. نعم ، أنت تتخلى عن أفضل فكرتك أولاً ، لكن لديك أيضًا فرصة أفضل للاستيلاء على القارئ والاستمرار في ذلك.
العقبة الأولى التي تواجهها ككاتب مؤلف هي جذب انتباه القارئ. فلماذا لا تضربهم على رأس المثل ، اجعلهم يجلسون ويلاحظون ، ومن ثم نصل إلى النقطة التالية؟
اسحب القارئ برفق أثناء إنشاء الزخم واستمر في نسختك. بلطف ، لأنه إذا قمت بالقوة ، فإنه يبني مقاومة. لا تريد قارئًا مصممًا تمامًا على عدم الشراء. هذا ليس ما تريد.

شاهد ما في المنتصف.

تذكر آخر مرة سمعت فيها قائمة الأسماء في حفل توزيع الجوائز؟ من الأسهل تذكر الشخص الأول والأخير ، لكن من الصعب تذكر كل الأشخاص الذين جاءوا في الوسط.
هذا هو ما يسميه علماء النفس تأثير الموضع التسلسلي . الناس أكثر دقة في تذكر ما هو في بداية ونهاية سلسلة ما في منتصف القائمة. 
لذلك عندما تكتب نسخة ، ضع أفكارك الأكثر أهمية في البداية والنهاية. بالنسبة للبريد الإلكتروني ، فإن خطوط الفتح والإغلاق هي الأكثر قيمة. بالنسبة للرموز النقطية والقوائم ، فأنت ترغب في وضع أقوى النقاط التي سيتم تذكرها بها.

PS الأفضل هو أول من يأتي. 

PS ، أو نشر البرنامج النصي ، هي آخر رسالة سيشاهدها القارئ ، مما يعني أنه سيبرز. يمكن أن تعمل PS و CTA معًا لتعزيز رسالتك.
راي Jutkins، مؤلف البريد المباشر، وأشار إلى أن "79٪ من المتبرعين والآفاق التي تفتح البريد المباشر قراءة حاشية أولا."
لا نقلل من قوة بداية قوية ونهاية قوية. 

6. الحصول على رأس القارئ الخاص بك

إذا استطعت التنصت على الأفكار في رأس قارئك ، فماذا تسمع؟
ما الذي يجعلهم سعداء؟ ما يحفظهم طوال اليل؟
إن معرفة جمهورك تعني فهم أكبر قدر ممكن عنهم من الناحية الإنسانية. عليك أن تعرفهم لأنك بحاجة إلى معرفة ما الذي يحفزهم على "الرغبة" في الشراء. إذا كنت لا تعرف ما الذي يحفزهم ، كيف يمكنك التحدث معهم بفعالية؟ 
عندما تتمكن من الدخول إلى رؤوسهم ، والكتابة باستخدام كلماتهم ، سوف تشعر أنك تتحدث إليهم مباشرة.
تخيل لو كان بإمكانك البدء في إغلاق الصفقات إلى اليسار واليمين دون مقاومة أو معارضة أو اعتراضات BS.
 كيف ستبدو شيكات العمولة الخاصة بك في نهاية الشهر؟
 ماذا سيفعل ذلك لك ولعائلتك؟
 و w هل ستتمكن الآن من فعل ما لم تستطع فعله من قبل؟ 
لغة الشخص الثاني ، "أنت" تتحدث عن آمال القراء ومخاوفهم ، مثل مخاوفهم بشأن عدم إغلاق عملية بيع ، وتثير أحلام القارئ حول ما يمكنهم القيام به إذا كان لديهم دخل أكثر.

7. إذا كنت تستطيع القافية ، فستربح وقتًا كبيرًا

الدماغ يعمل بطرق غامضة. الطرق التي نستخدمها لمعرفة ما هو صحيح وما هو غير صحيح ، لا تكون منطقية دائمًا.
قد نفكر في القوافي كمتعة ، لكن يمكن استخدامها أيضًا لإقناع الناس بالحقيقة. هل هذا صحيح حقا عندما يقولون ، "طيور من ريشة قطيع معا؟".
ولكن فيما يلي نتائج دراسة أن الشكل الشعري يمكن أن يغير مفهومنا للدقة. لقد لاحظوا أن القافية كان من المرجح أن يُنظر إليها على أنها حقيقية.
عندما اختبروا عبارة "ما الذي يشفيه الرصانة ، يكشف الكحول" مقابل "ما الذي يخفيه الرصانة ، يشرب الكحول" ، كانت النسخة القافية في المرتبة أكثر دقة من النسخة غير القافية.
لذا فإن الوجبات الجاهزة الرئيسية هنا هي ، إضافة بعض القوافي إلى نسختك لجعل مطالباتك تبدو أكثر صحة.

8. تصبح جديرة بالثقة

كن حقيقي.

يشتري الناس من أولئك الذين يثقون بهم. فكر في مشترياتك الخاصة. لماذا اخترت شراء علامتك التجارية للهاتف الذكي؟ لماذا أخذت المشورة المالية من مستشارك؟
أحد الأسباب التي اعتقدت أنها كانت صادقة وموثوقة هي أنها منفتحة ومقدمة. إذا كنت مقدمًا بشأن ما يمكن أن يفعله منتجك أو خدمتك ، فستكسب احترامك بشكل أسرع.
على سبيل المثال ، في هذا البريد الإلكتروني ، أشارك الطلاب في تجربة كونهم محاطين برجال أعمال حققوا نجاحًا أكبر مني عدة مرات. شعرت بعدم الارتياح وتشككت في الوصول إلى مستوى نجاحها:
اسمح لي أن أخبرك ... لقد شعرت بأنني في وضع غير صحيح.
 كنت أحقق فقط 5000 دولار شهريًا في ذلك الوقت ، وكنت أحاول الحصول على 10000 دولار ...
 ولكن هؤلاء رواد الأعمال كانوا يتحدثون عن مشاكل تبلغ قيمتها 10،000،000.00 دولار.
 شعرت مشكلتي صغيرة جدا مقارنة بمشاكلهم. وإيبجان يشك فيما إذا كنت سأصل إلى مستواها.
 ربما شعرت بهذه الطريقة أيضًا ... مثل النجاح الذي تبحث عنه بعيد المنال.
أردت أن يعرف طلابي ... أعرف كيف يشعرون. عند نقطة واحدة ، كان لدي نفس الشكوك التي يقومون بها حول ما إذا كنت سأحقق أحلامي.

كن متكررا.

قال ديل كارنيجي ذات مرة: "أخبر الجمهور بما تقوله ، قل ذلك ؛ ثم أخبرهم بما قلته ". 
تعمل أدمغتنا مع هذه القاعدة البسيطة:
الأفكار المتكررة = دقة أكبر ، المزيد من الحقيقة
في دراستين منفصلتين حول البيانات المتكررة ، وجد الباحثون أن "الأشخاص قاموا باستمرار بتصنيف البيانات المتكررة على أنها أكثر جدارة بالثقة مقارنة بالبيانات التي لم تكن كذلك".
الاستنتاج الذي يمكن استخلاصه من هذا الاختراق في كتابة النصوص هو أنه كلما سمعنا شيئًا ما ، كلما صدقنا أنه صحيح.
كلما سمعنا شيئًا ما ، كلما صدقنا أنه صحيح.
في نسختك ، العبارات التي تكررها أكثر هي العبارات التي سيؤمن بها القارئ ويتذكرها.

9. الفوائد والمبررات اجعل الناس يشترون

أثناء قيامك بمراجعة نسختك ، تلاحظ أن هناك شيئًا ما مفقودًا. لمعرفة ما هو ، اسأل نفسك ، "إذن ماذا؟"
اقرأ نسختك مرة أخرى ، هذه المرة بأعين جمهورك. لقد أخبرتهم أن منتجك سيزيد من إيرادات أعمالهم. "ماذا في ذلك؟" تسأل. ما هي الفائدة لهم إذا كان لديهم المزيد من الإيرادات؟
لذلك تكتب نسخة أكثر للإجابة على هذا السؤال. قد تعني زيادة الإيرادات المزيد من الأرباح ، وزيادة الأجور للموظفين ، وزيادة الدخل لصاحب العمل. وماذا في ذلك؟
ما فائدة زيادة دخل صاحب العمل؟ يمكنك الاستمرار في طرح نفس السؤال ، للحفاظ على إضافة نسخة أكثر إقناعا. وإذا سئل ، "إذن ماذا؟" لا يعطيك إجابة مقنعة ... احذف النسخة.
هناك زاوية أخرى لهذا الاختراق. عندما تكتب عن الفوائد التي تعود على العميل ، لا تقصفها بميزات منتجك. ركز بدلاً من ذلك على نوع مختلف من الفوائد.
إذا اشترى العميل المنتج الخاص بك ، كيف سيجعل حياتهم أفضل؟ كيف سوف يحل مشكلتهم؟ الكتابة عن هذه الأنواع من الفوائد ستعزز معدلات التحويل الخاصة بك.

دراسة زيروكس لاين

"لأن" كلمة قوية ، لذا استخدمها بحكمة.
كانت دراسة خط زيروكس لعام 1978 بمثابة تجربة على تأثير استخدام المبررات. لقد درسوا ردود أفعال الناس عندما طلب منهم قطع أمامهم.
عندما قفزوا الخط ، لم يتضمن البعض سببا: "عفوا ، لدي خمس صفحات. هل يمكنني استخدام آلة زيروكس؟ "60٪ فقط وافقوا على السماح للأشخاص بالاختراق.
أعطى آخرون سببا للقفز على الخط. أعطوا اثنين من التفسيرات المحتملة:
"عفوا ، لدي خمس صفحات. هل يمكنني استخدام آلة زيروكس ، لأنني في عجلة من أمري؟ "
أو
"عفوا ، لدي خمس صفحات. هل يمكنني استخدام جهاز Xerox ، لأن علي عمل نسخ؟ "
وافق ما مجموعه 94 ٪ على السماح لهم بالدخول عندما قدموا عذرًا صالحًا ، مثل الوقوع في عجلة من أمرهم. سمح لهم 93٪ بالاختلاط حتى لو لم يقدم السبب أي معلومات مفيدة أو جديدة ، مثل القطع لإنشاء نسخ.

10. CTAs وحرية الاختيار

لقد انتهيت تقريبًا من كتابة النصوص ، سواء كانت بريدًا إلكترونيًا أو صفحة مقصودة أو صفحة ويب. بغض النظر عن مدى كتابتها بشكل جيد ، ستضيع جهودك إذا لم يكن لديك Call To Action (CTA) واضح.
ماذا تريد أن يفعل عميلك عند الانتهاء من القراءة حتى نهاية نسختك؟
كلمات مثل "إرسال" أو "التالي" ليست قوية مثل "التسجيل في الدورة التدريبية الآن" أو "أرسل لي نسخة مجانية". تعليمات واضحة أخبر القارئ بالضبط ماذا سيحدث بعد ذلك.
أيضًا ، ركز على CTA واحد فقط. على سبيل المثال ، إذا كنت تقدم نسخة تجريبية مجانية ، فلا تحاول بيعها بعقد مدته 12 شهرًا. فقط قم بتلخيص فوائد التجربة.

BYAF

ربما يكون "التسجيل في الدورة التدريبية الآن" أمرًا رائعًا جدًا أو قويًا للغاية.
الاختراق السريع الذي يمكنك استخدامه هو تذكير القراء بأن لديهم الحرية في الاختيار ، وهي استراتيجية تعتمد على علم النفس. 
"لكنك حر" (BYAF) يذكر القارئ بأنهم أحرار في رفض الطلب. في دراسة تستخدم BYAF في سياق غير مبيعات ، تضاعفت معدلات التحويل بين 22000 مشارك.
إليك إحدى الطرق لتطبيق BYAF عند إجراء استطلاع عبر الإنترنت:
سنشرفنا إذا كنت تشاركنا بآرائك حول استبيان ملاك المنازل لعام 2015 ، لكنك حر في نقل هذه الفرصة أيضًا.  

ملخص

إذا كنت بحاجة إلى بث حياة بسيطة في نسختك ، فهناك 10 متسللين يسهل تعلمهم لجعلك مؤلف نصوص أفضل.
ابدأ بالكتابة بأسلوب محادثة والدخول إلى رأس قارئك. نداء لآمالهم وأحلامهم ، والتواصل معهم وكأنك تروي قصة.
اكتب عناوين القاتل لجذب انتباههم ، والحفاظ على انتباههم عن طريق اختيار الترتيب الذي تكتبه بكل ما تبذلونه من النقاط المهمة بعناية. 
استخدام القافية وكونك أصليًا سيكسب ثقة قارئك بسرعة أكبر. لإقناعهم بالشراء ، أخبرهم بالمزايا التي سيحصلون عليها من الشراء منك.
تذكر ، يشتري الناس بعواطف ويبررون بالمنطق. توفير CTA واحد واضح للقارئ الخاص بك. ماذا تريد منهم أن يفعلوا عند الانتهاء من قراءة نسختك؟ والأهم من ذلك ، تذكيرهم - BYAF - بالحرية في اتخاذ قراراتهم الخاصة ، متحررين من صلاحياتك في الإقناع ككاتب مؤلف خبير.

إرسال تعليق

0 تعليقات